mardi 13 mars 2018

وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان



  وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان



       
     هل تنسى باستمرار المهام والواجبات البسيطة المطلوبة منك مثل المعاناة من صعوبة تذكر الأسماء، الأماكن، المواعيد يمكنك تجربة وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان فهي وصفات منزلية فعالة في إنعاش ذاكرتك. يربط الكثير من الأشخاص بين ضعف الذاكرة والنسيان بالشيخوخة  ولكن إذا كان هذا النسيان  على المدي القصير حاول الحفاظ على الوصفات الطبيعية لتحسين الذاكرة، سواء كنت تعاني من فقدان الذاكرة أو ببساطة فقدان الذاكرة علي المدى القصيرة حاول استعمال هذه الأعشاب . واحد من أفضل الطرق لتعزيز الذاكرة تشمل قراءة القرآن، الحد من التوتر، النوم جيداً، ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، تعليم الأخرين،  القراءة،  كسر الروتين،  الكتابة باليد، تغير النظام الغذائي .....
 

وصفات طبيعية
وصفات منزلية


قلة النوم  :  قد لا يكون الحصول قسط كافي من النوم هو السبب الأكبر وراء النسيان، النوم المريح يمكن أن يؤدي إلي تغيرات في المزاج ومنع التوتر والقلق والتي بدورها تساهم في علاج مشاكل الذاكرة .
 الأدوية :  هناك مجموعة من الأدوية المهدئة،  مضادات الاكتئاب وبعض أدوية ضغط الدم  وغيرها من الأدوية التي يمكن أن تؤثر علي الذاكرة وعادة عن طريق التسبب في الارتباك أو التخدير. قد لا تهتم بالأدوية التي تتناولها ولكن هذه الأدوية تتسبب في النسيان وضعف الذاكرة حاول البحث عن البدائل الآمنة والتشاور مع الطبيب حول الطرق  اللازمة لمنع النسيان .
الغدة الدرقية : يمكن أن تؤثر الغدة الدرقية على الذاكرة فضلا عن اضطراب النوم، الاكتئاب وكلاهما من أسباب النسيان وضعف الذاكرة، فبمجرد إجراء اختبار دم بسيط يمكنك معرفة إذا كنت تعاني من اضطراب الغدة الدرقية أم لا وإذا كانت تعمل بشكل صحيح .
الإجهاد والقلق : أي شئ يجعل من الصعب التركيز فيه وتذكر معلوماته يمكن أن يؤدي إلي مشاكل في الذاكرة بسبب الإجهاد والقلق فهذه العوامل تتداخل في منع تشكيل ذكريات جديدة أو استرجاع القديمة .
الإكتئاب : تشمل علامات الاكتئاب الشائعة الحزن الخانق وعدم الشعور بالمتعة في أي شيء تقوم به . يمكن أن يكون النسيان أحد علامات الاكتئاب .
وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان:
       هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تنشط الذاكرة وتعالج النسيان ومن المعروف أن المواد الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة هي العناصر الرئيسية في علاج النسيان ومنها البوليفينول الذي يعمل علي الحد من الالتهابات في الخلايا العصبية وتحسين التواصل بين الدماغ والجسم  لذلك، فإنه يعمل على تحسين الذاكرة علي المدي القصير .
1-    زيت اللوز :
       اللوز غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 6 الذهنية، فيتامين ب6 وفيتامين هـ وهي مجموعة من العناصر التي تنشط الذاكرة وتعالج النسيان . يمكنك تدليك الجبهة بزيت اللوز لفترة من الوقت للحصول علي نتائج إيجابية أو حتى محاولة تناول اللوز المنقوع في الحليب أو إضافة شرائح اللوز إلي العصائر .
2-    بذور الكتان :
       بذور الكتان من الخضروات التي تعد مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الذهنية وحمض يطلق عليه ألفا لينوليك أسيد . تعمل هذه الأحماض علي تنظيم عمل الدورة الدموية والسيطرة علي مستوي ضغط الدم . تمتلك أحماض أوميغا 3 الذهنية تأثيرا جيد على الذاكرة وخلايا الدماغ ونظام القلب والأوعية الدموية . بمجرد استهلاك كمية كافية من بذور الكتان تتمكن من تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان بسهولة . أو حتى بمجرد تدليك الرأس بزيت بذور الكتان مرتين على الأقل علي مدار الأسبوع لتحسين الذاكرة ومقاومة النسيان .
3-    زيت السمك :
       زيت السمك من العناصر الغذائية الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية وهي أحماض دهنية توفر الاسترخاء والهدوء للعقل مما يدفعه للعمل بشكل جيد . يمكنك تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3  مثل سمك السلمون وسمك السردين وسمك الرنجة في نظامك الغذائي أو حتي الحصول علي كبسولات زيت السمك واستخدامها في تدليك الرأس مرتين في الأسبوع .
4-    الروزماري :
      الروزماري من الأعشاب التي تستخدم على نطاق واسع في العديد من المأكولات أو حتي بمجرد استنشاق رائحتها القوية جداً تجعلك تشعر بتحسن أفضل حتى أنه يقضي على الإجهاد ويزيد من الاسترخاء . يحتوي الروزماري على حمض كارنوير الذي يعمل كواقي لخلايا الدماغ وتحسين وظائف الذاكرة . وقد ذكرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة إلى أن رائحة الروزماري تساعد في تحسين الأنشطة المعرفية مثل التعلم، التركيز، التذكر، الحفظ .
كما أنه يمكنك استخدام الروزماري بطرق مختلفة للاستفادة منه في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان ومنها إضافة زيت الروزماري إلى الغرفة الخاصة بك لكي ينتشر في الهواء . تنفس رائحة الروزماري خلال النهار . تجهيز شاي الروزماري من خلال إضافة معلقة صغيرة من مسحوق الروزماري إلى كوب ماء مغلى لمدة 5 دقائق وتصفيتها مع إضافة العسل للحصول على المذاق اللازم قبل تناوله .
5-    التوت البري :
      هناك العديد من الدراسات التي تمت حول استخدام التوت البري في تنشيط الذاكرة وفي علاج النسيان حول العالم . لأنه من مضادات الأكسدة التي تزيد من حيوية الدماغ  وحمايته من الضرر التأكسدي كما توجد الفلافونويدات والتي تعمل على تحسين التواصل بين الخلايا العصبية، تحسين الذاكرة، التعلم، جميع الوظائف المعرفية والإدراكية بما فيها الفهم، اتخاذ القرار،  الفهم اللفظي، يمكنك تجهيز عصير التوت البري واستهلاكه باستمرار للحصول علي النتائج المطلوبة .
6-    الجوز :
      الجوز أيضاً من المكسرات الغنية بأحماض أوميغا 3  التي تحسن الدورة الدموية للدماغ وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية جيدة  حاول استهلاك حفنة من الجوز كل يوم مع وجبة الإفطار حتى تتمكن من تحسين وظائف الذاكرة وقدرات التعلم . سوف تكون قادر على التركيز بشكل أفضل فهي مليئة بفيتامين هـ الذي يبطئ عملية الشيخوخة والشعور بالتحسن .
7-    التمر :
       التمر من العناصر الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف والكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والمغنسيوم . كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ممتازة بسبب احتوائه على عنصر الفلافونويد الذي يمنع الالتهابات ويسهل من وصول الدورة الدموية للدماغ .
نقع التمر في الحليب طوال الليل وتناوله في الصباح أحد الطرق الفعالة للاستفادة من التمر والحصول على فوائده المرتبطة بتحسين الذاكرة .
8-    الأفوكادو :
      الأفوكادو من الأطعمة الكاملة ليس لأنه يحتوي على العناصر الغذائية ولكنه يحتوي على الدهون الصحية وبذلك فإن الحصول على الأفوكادو أو استخدامه في الوصفات المنزلية المختلفة يساعدك في  تحسين صحتك  . وقد تم الربط بين الأفوكادو والشفاء من أمراض مثل الخرف والزهايمر لأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنشط الذاكرة .
9-    جذور البنجر :
      جذور البنجر غنية بالحديد والمعادن والفيتامينات الأخرى التي تقوم بفتح الأوعية الدموية وتحسين إمدادات الدم إلي الدماغ. كما أنها تحسن من مستوي الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يحسن من وظائف الذاكرة وزيادة التركيز بشكل طبيعي . ونتيجة لذلك حاول تجربة عصير جذور البنجر أو مزجه مع العصائر الأخري أو الأطباق اللذيذة .
10-    المياه :
      المياه من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تساعد في تسحين وظائف الدماغ لأن الجفاف يؤثر على عمل الذاكرة ويؤدي إلى ضعفها والمعاناة من النسيان  . حاول تحقيق الترطيب الجيد للجسم لزيادة قوة الذاكرة وعلاج النسيان . من خلال تناول 8 – 10أكواب ماء على مدار اليوم  لكي يعمل عقلك بشكل أفضل .
11-    زيت الزيتون البكر الممتاز :
      يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوليوكانثال وهو عنصر عدو الزهايمر ويحفز البروتينات . هذه البروتينات تؤثر على الاتصالات العصبية من خلال ربط أنفسهم بخلايا الدماغ . تدليك الرأس بزيت الزيتون أو الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون على مدار الأسبوع يساعد في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان .
12-    الكركم :
      الكركم من التوابل المضادة للاكتئاب وهو أحد أسباب ضعف الذاكرة والإصابة بالنسيان . وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانوا من النسيان لديهم بروتين صغير يطلق عليه بيتا ألموند الذي يسبب الضرر في الدماغ بسبب الجذور الحرة   .تعمل المواد المضادة للأكسدة في الكركم على منع تأثير هذا العنصر وبالتالي الحفاظ على صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة .
13-    الزعتر :
      الزعتر من التوابل المشتركة التي تحتوي على زيوت  المتطايرة  والتي تعزز امتصاص أحماض أوميغا 3 الدهنية من قبل الدماغ  وهناك حاجة للأحماض الدهنية لحماية الدماغ من التدهور المرتبط بالتقدم في العمر .
14-    القرفة :
     تحتوي القرفة على المركبات التي تمنع ظهور النسيان عن طريق تعطيل بروتينات تاو المسئولة عن النسيان وضعف الذاكرة . يزيد استهلاك القرفة من بنزوات الصوديوم مما يزيد من العوامل العصبية وتحفز هذه المركبات معاً خلايا الدماغ وحماية الخلايا القائمة من التدهور ولكن يجب عدم خلط القرفة مع أي عنصر يحتوي على فيتامين ج حتي لا تتسبب في حدوث مضاعفات .
15-    زيت جوز الهند :
     يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية التي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة وترك الجلوكوز للدماغ . ويبدو أن له تأثير مفيد على نسبة السكر في الدم، ضغط الدم، الكوليسترول، وأي شيء يفيد في تنشيط الدورة الدموية يفيد الدماغ والذاكرة أيضاً  ويعمل كمضاد للالتهابات التي يمكن أن يعاني منها الدماغ .
16-    عشب غوتو كولا :
       وهو عشب هندي مدهش عندما يتعلق الأمر بتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان وقد تم استخدام هذه العشبة في الطب الصيني القديم لتجديد العقل والجسم . فهو يعتبر ببساطة أحد الطرق لزيادة قوة الدماغ وتحسين الدورة الدموية للدماغ وبالتالي تنشيط الذاكرة .
17-    عشب المريمية :
       يعتقد العلماء أن عشب المريمية يحتوي على العناصر والمركبات التي تعزز المواد الكيميائية في الدماغ مما يؤدي إلى انتقال الرسائل بشكل أسرع في الدماغ . وقد أجريت جامعة نيوكاسل وذروثومبيرا دراسة شملت 44 شخص حصلوا على عشب المريمية خصوصا إذا تأثروا بمرض الزهايمر من قبل  أو أكثر عرضة للإصابة به هذه المواد الكيميائية عززت من انخفاض أعراض النسيان بشكل طبيعي .
18-    الجينسنغ :
     الجينسغ من الأعشاب التي أظهرت الدراسات المختبرية أنها فعالة في علاج الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الذاكرة واستخدمت الدراسة الفئران وأظهرت تحسن في مستوي الذاكرة لديهم عندما تم وضعهم في نشاط  مهام المتاهة.  توصل الباحثون أن الجسنيغ يقوم  بتفعيل النشاط العصبي الذي يعزز تحسين الذاكرة .
19-    الشاي الأخضر :
        يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة قوية  وقد تحققت الدراسات الحديثة من فوائد المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخله ففي دراسة أجريت في مارس 2013 ، أظهرت أن مقتطفات الشاي الأخضر تساعد في حماية البروتينات والدهون من الأضرار المتصلة بالعمر الناجم عن الأكسدة وأظهرت الكثير من قدرات المتعلمين وبالتالي فهو يحمي الدماغ من الأضرار المرتبطة بالعمر .
20-    النعناع :
      النعناع من الأعشاب الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد في حل مشاكل صحية مختلفة ومنها تحسين وتحفيز عمل الدماغ . فقد أظهرت الدراسات مدى قدرة النعناع على زيادة فرص التعلم والإبداع وزيادة مستوي الطاقة في الجسم 

منقــــول                                                                                                               



  وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان



       
     هل تنسى باستمرار المهام والواجبات البسيطة المطلوبة منك مثل المعاناة من صعوبة تذكر الأسماء، الأماكن، المواعيد يمكنك تجربة وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان فهي وصفات منزلية فعالة في إنعاش ذاكرتك. يربط الكثير من الأشخاص بين ضعف الذاكرة والنسيان بالشيخوخة  ولكن إذا كان هذا النسيان  على المدي القصير حاول الحفاظ على الوصفات الطبيعية لتحسين الذاكرة، سواء كنت تعاني من فقدان الذاكرة أو ببساطة فقدان الذاكرة علي المدى القصيرة حاول استعمال هذه الأعشاب . واحد من أفضل الطرق لتعزيز الذاكرة تشمل قراءة القرآن، الحد من التوتر، النوم جيداً، ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، تعليم الأخرين،  القراءة،  كسر الروتين،  الكتابة باليد، تغير النظام الغذائي .....
 

وصفات طبيعية
وصفات منزلية


قلة النوم  :  قد لا يكون الحصول قسط كافي من النوم هو السبب الأكبر وراء النسيان، النوم المريح يمكن أن يؤدي إلي تغيرات في المزاج ومنع التوتر والقلق والتي بدورها تساهم في علاج مشاكل الذاكرة .
 الأدوية :  هناك مجموعة من الأدوية المهدئة،  مضادات الاكتئاب وبعض أدوية ضغط الدم  وغيرها من الأدوية التي يمكن أن تؤثر علي الذاكرة وعادة عن طريق التسبب في الارتباك أو التخدير. قد لا تهتم بالأدوية التي تتناولها ولكن هذه الأدوية تتسبب في النسيان وضعف الذاكرة حاول البحث عن البدائل الآمنة والتشاور مع الطبيب حول الطرق  اللازمة لمنع النسيان .
الغدة الدرقية : يمكن أن تؤثر الغدة الدرقية على الذاكرة فضلا عن اضطراب النوم، الاكتئاب وكلاهما من أسباب النسيان وضعف الذاكرة، فبمجرد إجراء اختبار دم بسيط يمكنك معرفة إذا كنت تعاني من اضطراب الغدة الدرقية أم لا وإذا كانت تعمل بشكل صحيح .
الإجهاد والقلق : أي شئ يجعل من الصعب التركيز فيه وتذكر معلوماته يمكن أن يؤدي إلي مشاكل في الذاكرة بسبب الإجهاد والقلق فهذه العوامل تتداخل في منع تشكيل ذكريات جديدة أو استرجاع القديمة .
الإكتئاب : تشمل علامات الاكتئاب الشائعة الحزن الخانق وعدم الشعور بالمتعة في أي شيء تقوم به . يمكن أن يكون النسيان أحد علامات الاكتئاب .
وصفات تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان:
       هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تنشط الذاكرة وتعالج النسيان ومن المعروف أن المواد الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة هي العناصر الرئيسية في علاج النسيان ومنها البوليفينول الذي يعمل علي الحد من الالتهابات في الخلايا العصبية وتحسين التواصل بين الدماغ والجسم  لذلك، فإنه يعمل على تحسين الذاكرة علي المدي القصير .
1-    زيت اللوز :
       اللوز غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 6 الذهنية، فيتامين ب6 وفيتامين هـ وهي مجموعة من العناصر التي تنشط الذاكرة وتعالج النسيان . يمكنك تدليك الجبهة بزيت اللوز لفترة من الوقت للحصول علي نتائج إيجابية أو حتى محاولة تناول اللوز المنقوع في الحليب أو إضافة شرائح اللوز إلي العصائر .
2-    بذور الكتان :
       بذور الكتان من الخضروات التي تعد مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الذهنية وحمض يطلق عليه ألفا لينوليك أسيد . تعمل هذه الأحماض علي تنظيم عمل الدورة الدموية والسيطرة علي مستوي ضغط الدم . تمتلك أحماض أوميغا 3 الذهنية تأثيرا جيد على الذاكرة وخلايا الدماغ ونظام القلب والأوعية الدموية . بمجرد استهلاك كمية كافية من بذور الكتان تتمكن من تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان بسهولة . أو حتى بمجرد تدليك الرأس بزيت بذور الكتان مرتين على الأقل علي مدار الأسبوع لتحسين الذاكرة ومقاومة النسيان .
3-    زيت السمك :
       زيت السمك من العناصر الغذائية الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية وهي أحماض دهنية توفر الاسترخاء والهدوء للعقل مما يدفعه للعمل بشكل جيد . يمكنك تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3  مثل سمك السلمون وسمك السردين وسمك الرنجة في نظامك الغذائي أو حتي الحصول علي كبسولات زيت السمك واستخدامها في تدليك الرأس مرتين في الأسبوع .
4-    الروزماري :
      الروزماري من الأعشاب التي تستخدم على نطاق واسع في العديد من المأكولات أو حتي بمجرد استنشاق رائحتها القوية جداً تجعلك تشعر بتحسن أفضل حتى أنه يقضي على الإجهاد ويزيد من الاسترخاء . يحتوي الروزماري على حمض كارنوير الذي يعمل كواقي لخلايا الدماغ وتحسين وظائف الذاكرة . وقد ذكرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة إلى أن رائحة الروزماري تساعد في تحسين الأنشطة المعرفية مثل التعلم، التركيز، التذكر، الحفظ .
كما أنه يمكنك استخدام الروزماري بطرق مختلفة للاستفادة منه في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان ومنها إضافة زيت الروزماري إلى الغرفة الخاصة بك لكي ينتشر في الهواء . تنفس رائحة الروزماري خلال النهار . تجهيز شاي الروزماري من خلال إضافة معلقة صغيرة من مسحوق الروزماري إلى كوب ماء مغلى لمدة 5 دقائق وتصفيتها مع إضافة العسل للحصول على المذاق اللازم قبل تناوله .
5-    التوت البري :
      هناك العديد من الدراسات التي تمت حول استخدام التوت البري في تنشيط الذاكرة وفي علاج النسيان حول العالم . لأنه من مضادات الأكسدة التي تزيد من حيوية الدماغ  وحمايته من الضرر التأكسدي كما توجد الفلافونويدات والتي تعمل على تحسين التواصل بين الخلايا العصبية، تحسين الذاكرة، التعلم، جميع الوظائف المعرفية والإدراكية بما فيها الفهم، اتخاذ القرار،  الفهم اللفظي، يمكنك تجهيز عصير التوت البري واستهلاكه باستمرار للحصول علي النتائج المطلوبة .
6-    الجوز :
      الجوز أيضاً من المكسرات الغنية بأحماض أوميغا 3  التي تحسن الدورة الدموية للدماغ وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية جيدة  حاول استهلاك حفنة من الجوز كل يوم مع وجبة الإفطار حتى تتمكن من تحسين وظائف الذاكرة وقدرات التعلم . سوف تكون قادر على التركيز بشكل أفضل فهي مليئة بفيتامين هـ الذي يبطئ عملية الشيخوخة والشعور بالتحسن .
7-    التمر :
       التمر من العناصر الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف والكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والمغنسيوم . كما أن له خصائص مضادة للأكسدة ممتازة بسبب احتوائه على عنصر الفلافونويد الذي يمنع الالتهابات ويسهل من وصول الدورة الدموية للدماغ .
نقع التمر في الحليب طوال الليل وتناوله في الصباح أحد الطرق الفعالة للاستفادة من التمر والحصول على فوائده المرتبطة بتحسين الذاكرة .
8-    الأفوكادو :
      الأفوكادو من الأطعمة الكاملة ليس لأنه يحتوي على العناصر الغذائية ولكنه يحتوي على الدهون الصحية وبذلك فإن الحصول على الأفوكادو أو استخدامه في الوصفات المنزلية المختلفة يساعدك في  تحسين صحتك  . وقد تم الربط بين الأفوكادو والشفاء من أمراض مثل الخرف والزهايمر لأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنشط الذاكرة .
9-    جذور البنجر :
      جذور البنجر غنية بالحديد والمعادن والفيتامينات الأخرى التي تقوم بفتح الأوعية الدموية وتحسين إمدادات الدم إلي الدماغ. كما أنها تحسن من مستوي الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يحسن من وظائف الذاكرة وزيادة التركيز بشكل طبيعي . ونتيجة لذلك حاول تجربة عصير جذور البنجر أو مزجه مع العصائر الأخري أو الأطباق اللذيذة .
10-    المياه :
      المياه من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تساعد في تسحين وظائف الدماغ لأن الجفاف يؤثر على عمل الذاكرة ويؤدي إلى ضعفها والمعاناة من النسيان  . حاول تحقيق الترطيب الجيد للجسم لزيادة قوة الذاكرة وعلاج النسيان . من خلال تناول 8 – 10أكواب ماء على مدار اليوم  لكي يعمل عقلك بشكل أفضل .
11-    زيت الزيتون البكر الممتاز :
      يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوليوكانثال وهو عنصر عدو الزهايمر ويحفز البروتينات . هذه البروتينات تؤثر على الاتصالات العصبية من خلال ربط أنفسهم بخلايا الدماغ . تدليك الرأس بزيت الزيتون أو الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون على مدار الأسبوع يساعد في تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان .
12-    الكركم :
      الكركم من التوابل المضادة للاكتئاب وهو أحد أسباب ضعف الذاكرة والإصابة بالنسيان . وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانوا من النسيان لديهم بروتين صغير يطلق عليه بيتا ألموند الذي يسبب الضرر في الدماغ بسبب الجذور الحرة   .تعمل المواد المضادة للأكسدة في الكركم على منع تأثير هذا العنصر وبالتالي الحفاظ على صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة .
13-    الزعتر :
      الزعتر من التوابل المشتركة التي تحتوي على زيوت  المتطايرة  والتي تعزز امتصاص أحماض أوميغا 3 الدهنية من قبل الدماغ  وهناك حاجة للأحماض الدهنية لحماية الدماغ من التدهور المرتبط بالتقدم في العمر .
14-    القرفة :
     تحتوي القرفة على المركبات التي تمنع ظهور النسيان عن طريق تعطيل بروتينات تاو المسئولة عن النسيان وضعف الذاكرة . يزيد استهلاك القرفة من بنزوات الصوديوم مما يزيد من العوامل العصبية وتحفز هذه المركبات معاً خلايا الدماغ وحماية الخلايا القائمة من التدهور ولكن يجب عدم خلط القرفة مع أي عنصر يحتوي على فيتامين ج حتي لا تتسبب في حدوث مضاعفات .
15-    زيت جوز الهند :
     يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية التي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة وترك الجلوكوز للدماغ . ويبدو أن له تأثير مفيد على نسبة السكر في الدم، ضغط الدم، الكوليسترول، وأي شيء يفيد في تنشيط الدورة الدموية يفيد الدماغ والذاكرة أيضاً  ويعمل كمضاد للالتهابات التي يمكن أن يعاني منها الدماغ .
16-    عشب غوتو كولا :
       وهو عشب هندي مدهش عندما يتعلق الأمر بتنشيط الذاكرة وعلاج النسيان وقد تم استخدام هذه العشبة في الطب الصيني القديم لتجديد العقل والجسم . فهو يعتبر ببساطة أحد الطرق لزيادة قوة الدماغ وتحسين الدورة الدموية للدماغ وبالتالي تنشيط الذاكرة .
17-    عشب المريمية :
       يعتقد العلماء أن عشب المريمية يحتوي على العناصر والمركبات التي تعزز المواد الكيميائية في الدماغ مما يؤدي إلى انتقال الرسائل بشكل أسرع في الدماغ . وقد أجريت جامعة نيوكاسل وذروثومبيرا دراسة شملت 44 شخص حصلوا على عشب المريمية خصوصا إذا تأثروا بمرض الزهايمر من قبل  أو أكثر عرضة للإصابة به هذه المواد الكيميائية عززت من انخفاض أعراض النسيان بشكل طبيعي .
18-    الجينسنغ :
     الجينسغ من الأعشاب التي أظهرت الدراسات المختبرية أنها فعالة في علاج الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الذاكرة واستخدمت الدراسة الفئران وأظهرت تحسن في مستوي الذاكرة لديهم عندما تم وضعهم في نشاط  مهام المتاهة.  توصل الباحثون أن الجسنيغ يقوم  بتفعيل النشاط العصبي الذي يعزز تحسين الذاكرة .
19-    الشاي الأخضر :
        يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة قوية  وقد تحققت الدراسات الحديثة من فوائد المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخله ففي دراسة أجريت في مارس 2013 ، أظهرت أن مقتطفات الشاي الأخضر تساعد في حماية البروتينات والدهون من الأضرار المتصلة بالعمر الناجم عن الأكسدة وأظهرت الكثير من قدرات المتعلمين وبالتالي فهو يحمي الدماغ من الأضرار المرتبطة بالعمر .
20-    النعناع :
      النعناع من الأعشاب الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد في حل مشاكل صحية مختلفة ومنها تحسين وتحفيز عمل الدماغ . فقد أظهرت الدراسات مدى قدرة النعناع على زيادة فرص التعلم والإبداع وزيادة مستوي الطاقة في الجسم 

منقــــول                                                                                                               

Aucun commentaire :

Fourni par Blogger.

مطبخ ام هاشم طهي الرفيس

مطبخ ام هاشم تحضير الرفيس رفيس ام هاشم طريقة التحضير                         نأخذ كمية من الرفيس ونحطو في كسكاس ومن بعد ما يفور نحطلو...

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *

Rechercher dans ce blog

الأرشيف

الصفحات

ام هاشم

المشاركات الشائعة